شروط استخدام الموقع

 

الشبكة التربوية فيلومغرب: فضاء تربوي متخصص في مادة الفلسفة، وهو مفتوح لكل مدرسي المادة والباحثين التربويين والتلاميذ والطلبة المسجلين بأسمائهم الصريحة وبياناتهم الكاملة (المهنة - مكان الإقامة - مجالات الاهتمام) قصد وضع إبداعاتهم وخلق روابط التواصل مع بعضهم البعض.

التسجيل
للتسجيل في هذا الفضاء الرحب، وضعنا مجموعة من الضوابط التي يرجى مراعاتها من قبل الاعضاء في المنتدى، وبالتالي فهي ضوابط يمليها الحس السليم، وليس لها أي طابع تحكمي:

1- لا يسمح التسجيل في الشبكة التربوية فيلومغرب بأسماء متقطعة، أو أسماء غير واضحة، في هذه الحالة يخول لإدارة الموقع حذف هذه العضويات.
2- لا يُسمح بانتحال الشخصية باستعمال أسماء سياسية، أو رموز دينية وما شابه ذلك...
3- الاسم يمثل صاحبه ويُلزِمه بالقوانين الجاري بها العمل في الموقع وشبكة المعلومات الدولية.
4- إن تسجيل أي عضو في المنتدى يُلزمه ضمنيا بشروط النشر المنصوص عليها هنا.

العضوية
1- يتم حذف اسم كل مشارك بعد شهر من تسجيل عضويته إذا لم يساهم بمشاركة واحدة على الأقل في المدة المحددة.
2- يمكن إلغاء العضوية بموجب طلب يُرسل إلى المشرف العام.

النشر
1- كتابة الموضوعات والاشتراكات باللغة العربية، وتستثنى من ذلك المواد المرفقة بالترجمة أو التعليق العربيين .
2- الالتزام بالأدب العام وعدم التلفظ بأي ألفاظ بذيئة أو ألفاظ غير لائقة ومسيئة للآخرين وفي حالة مخالفة ذلك سيتم الغاء عضوية المشترك.
3- يمنع الإساءة للمقدسات الإنسانية والدينية. ويمنع استخدام الألفاظ غير اللائقة في انتقاد المعتقدات والأديان وصيغة (الذات الالهية )، مع التنبيه إلى أنه لا يمنع انتقاد المعتقدات ومحاولة البحث في القضايا الغيبية أو النظريات والمعتقدات، لكن باستخدام النقد الجاد دون التهوين أو محاولة الانتقاص أو السخرية والتحريض على الحقد العنصري أو الطائفي أو المذهبي، لا سيما التعميم المسيء لها...
4- الالتزام بالقيم الإنسانية الكونية الجامعة بين كافة الشعوب: الحرية، والديمقراطية، والتسامح، والاختلاف، وحقوق الإنسان.
5- الالتزام بتوجيهات الإشراف العام وبأهدافها التربوية والإبداعية.
6- تؤمن إدارة فيلومغرب بأن طريق الموقع نحو التميز يعتمد أساسا على كُتابه المتميزين وجدية ما يطرحونه من أفكار للبحث والدراسة والمناقشة والإفادة، وهي تحرص كل الحرص على هؤلاء الكتاب وتمنع نشر أية معلومات خاصة عنهم دون إرادة العضو المعني. وتشجب كل إهانة لهم أو الهجوم البذيئ عليهم سواء في مجلة الموقع او المنتدى أو في مواقع أخرى، وغير ذلك من الأساليب البعيدة كل البعد عن أساليب الحوار العلمي المتعارف عليها، وسيحرم من العضوية كل من يثبت عليه القيام بشيء من هذه الأعمال.. وبناء على ذلك يرجى احترام الرأي الآخر والتجنب النهائي والقطعي للشتائم والأحقاد الهادفة لتحقير أو تشويه أعضاء المنتدى أو غيرهم من الكتاب والمبدعين والمفكرين؛ أو تحويل المواضيع إلى مهاترات شخصية، وكل تصرف من هذا النوع ، يترتب عنه تنبيه العضو أو الحجب المؤقت لعضويته أو إلغائها نهائيا بحسب وجهة نظر الإدارة.

7- لا يُقبل تقديم الدعم للمتعلمين بشكل جاهز يساعدهم على الاتكالية، الامر الذي يختلف مع طموح المنتدى.
8- يُمنع توظيف المنتديات لأغراض دعائية ولا يجوز استخدامها لإشهار المواد أو السلع التجارية. وتقدير ذلك منوط بمهمة الإشراف العام، وإدارة المنتدى تفتح باب التبادل الإعلاني حسب ما تراه مناسبا ويخدم أهدافها.
9- من غير المسموح به نشر بيانات سياسية أو اتخاذ المنتديات مطية لمعارضة الدول والأحزاب السياسية والطوائف أو التجمعات الدينية.
10- احترام الحقوق الفكرية للموقع وأعضائه والالتزام بمبادئ الأمانة العلمية في حال نقل موضوعاتهم إلى مواقع أو منابر أو منتديات أخرى: (ذكر إسم المنتدى والإسم الصريح للكاتب وتذييل الموضوع برابط مفعّل يحيل إلى موقعه بالمنتدى.)
11- إن نقل أو اقتباس أي موضوع أو مادة أو ملف من مواقع ومصادر أخرى تستوجب الإشارة إلى أسماء كتابها ومصادرها، ويجب تذييلها برابط مفعّل في حال وجوده على شبكة الإنترنت.
12- إن إدراج أي موضوع بالمنتدى يعني وضعه تحت تصرف المشرفين، ولا يجوز لصاحب الموضوع المطالبة بحذفه أو نقله أو تعديله بدون موافقة الإشراف العام.
13- يقوم المشرفون بحذف المواد التي لا تتوافق مع قوانين المنتدى، وينبهون أو يحجبون إسم كل عضو أعاد نشر مادة سبق حذفها، كما لا يسمح بالإعلان عن مواقع في المواضيع أو في التواقيع من دون إذن من إدارة الموقع.
14- يقوم المشرفون بحذف جميع الصور المدرجة في المواضيع أو التواقيع التي من شأنها المس بسياسة المنتدى وتوجهه التربوي التنويري.
15- إن الموضوعات والمداخلات والتعقيبات المدرجة بالمنتديات تعبر عن وجهات نظر أصحابها ولا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع والمشرفين عليه.
16- إن أي خرق لهذه البنود يُعرض مرتكبها للتنبيه أو الإنذار أو الحجب المؤقت أو التوقيف النهائي بحسب الحالات.

الالتزامات
1- الشبكة التربوية فيلومغرب، موقع مخصص لمناقشة القضايا التربوية المعاصرة ذات الاهتمام بالتربية والتعليم خصوصا في مادة الفلسفة، وهذا لا يعني تغييب باقي المواد التعليمية الأخرى، وكذلك مناقشة القضايا الفكرية في جميع المجالات وقضايا الكمبيوتر والانترنت والتصاميم الفنية واللقاءات الخاصة والمواضيع التربوية والأدبية والاجتماعية والنقابية، وقد خصص الموقع ساحاته حسب الترتيب الموضوعي للحوار، وعلى الأعضاء الالتزام بنشر مواضيعهم حسب التخصص المنصوص عليه في عناوين الساحات خصوصا في المنتدى، ولإدارة الموقع والمشرفين الحق في نقل المواضيع إلى أماكنها المفترضة دونما حاجة إلى استئذان الكتّاب ووفق ما تمليه المصلحة العامة.
2- يلتزم الأعضاء بأعراف ومبادئ المناقشة العلمية والموضوعية، ويتم التركيز على المواضيع بدل أصحابها.
3- إن إدراج العضو لأي ملف أو رابط يجعله مسؤولا عن خلوه من الفيروسات، وفي حالة ثبوت العكس يتم توقيفه أو إلغاء عضويته مع إلزامه القانوني بحسب الأضرار المترتبة عن ذلك.
4- يلتزم الأعضاء بعدم رفع الشكاوى العلنية ضد المشرفين وأعضاء الموقع الآخرين، وفي حالات الضرورة يجب توجيه رسالة خاصة للإشراف العام على هذا العنوان: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
5- لإدارة الموقع كامل الصلاحية في حذف وتعديل ونقل وإغلاق الموضوعات، وإيقاف العضويات دون تحديد الدوافع والأسباب. ويلتزم الأعضاء بعدم التدخل في شؤونها.
6- تتيح الإدارة للعضو استخدام خاصية الإبلاغ عن المشاركات التي يراها مخلة بقوانين المنتدى، وليس للعضو الحق في الاحتجاج على القصور الإداري في متابعة المشاركات المدرجة .
7- التسجيل في الشبكة التربوية فيلومغرب يتطلب تفعيل الإدارة لحساب المشترك، في حال إغلاق التسجيل المباشر دون تفعيل.

تعهّد: عند تسجيلي أعلن موافقتي على البنود الواردة أعلاه وألتزم باحترامها وقبول المسؤوليات المترتبة عنها، كما أتعهد بالعمل وفق مضمونها وأهدافها.